منتديات متجر باتنة الإلكتروني الشامل للخدمات

تحيات إدارة متجر باتنة الإلكتروني الشامل للخدمات


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولتسجيل الدخول

شاطر | 
 

 كيفية بناء ثقة بالنفس لا تقهر – الجزء الأول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عصفورة فلسطين
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 69 تاريخ التسجيل : 01/12/2011

مُساهمةموضوع: كيفية بناء ثقة بالنفس لا تقهر – الجزء الأول   الثلاثاء يوليو 03, 2012 12:33 pm

كيفية بناء ثقة بالنفس لا تقهر – الجزء الأول


إذا كنت تملك ثقة ساحقة بنفسك، كيف يمكن لحياتك أن تكون مختلفة الآن؟ ماذا يمكن أن يغير ذلك في حياتك المهنية؟ كيف يمكن لذلك أن يؤثر في علاقاتك الإجتماعية؟ لا يهم من تكون أو من أين أتيت، تستطيع بناء ثقة لا يمكن وقفها. بناء الثقة بالنفس هو شيء معظم الناس تتركه للصدفة، يعتقد العديد أنه أنه عندما تنمو في العمر، تلقائيا تنمو معه الثقة من خلال ما يسمونه بـ”التجربة”، لكن إتباع هاذا النهج، أي الانتظار لعوامل خارجية لتعطيك الثقة مثل بناء أسس منزلك على أرض رملية، عندما يأتي الزلزال يجرف معه المنزل ليتركه في خراب.





غالبية الرجال النشطين في ساحة المواعدة هم خير دليل على أن هاذا النهج غير عملي، فهو يحاولون مواعدة و لفت أنتباه أكبر قدر ممكن من النساء مما يسمح -في إعتقادهم- لثقتهم بالإزدياد فقد عند إجتذاب امرأة أفضل من سابقتها. يمكن لهاذا النهج أن ينجح لكن هاذا النوع من الثقة مبني على عوامل خارجية أي ردود أفعال النساء ما إن كانت سلبية أو ايجابية، و ليس عوامل داخلية، فعندما ياتي الطوفات تذهب الثقة معه.



على سبيل المثال، في أحد الأيام قد تتحطم كبرياء و غرور شخص يتبع هاذا النهج بسبب امرأة تركته من أجل رجل آخر، أو أسوأ بقولها انه لا يرضي إحتياجاتها. في هذه اللحظة يبدأ معظم الرجال بالشك في قدراتهم و تتراجع ثقتهم بالنفس تدريجيا، مما يؤثر على العلاقات المستقبلية. و بالنسبة لبعض الرجال قد يجدون أنه من المستحيل التعافي من الصدمة.



الرجال الذين يملكون خبرة حقيقية في هاذا المجال، ثقتهم لا تتزعزع، كما أنها غير مبنية على عوامل خارجية بل على إعتقاد داخلي أنه مهما يحدث، سوف يستطعون التعامل مع الأمر و إتخاد الإجراءات و القرارات الصائبة فورا. إذا الثقة بالنفس لا تأتي من عدد النساء اللواتي إستطعت جذب إنتباههم، بل من كونك رجل يتحرك نحول أهدافه، لا يتزعزع من عوامل الحياة الصاعدة و الهابطة.

نظرة أقرب إلى معنى الثقة:


الثقة بالنفس = مدى حبنا لأنفسنا

مدى حبنا لأنفسنا = مستوى السيطرة على الذات

ما هي السيطرة على الذات؟ هي القدرة لجعل أنفسنا تفعل ما نريدها حقا أن تفعله، بعبارة أخرى إنها إنضباط الذات و الثقة الذاتية. و الرجل الحاصل عليها غالبا ما يكون صاحب كلمة، ملتزم دائما بما يقول. في كل مرة نفشل في الاستماع إلى صوتنا الداخلي و عدم إتخاد إجراء في أمر علينا القيام به، فإننا نفقد الثقة في أنفسنا و في قدراتنا. و افتقار الإيمان الداخلي يجعلك في دوامة تفقدك السيطرة على نفسك.

كيفية البدء في بناء ثقة لا يمكن وقفها؟


نحن جميعا على دراية بالزخم، عندما نفعل شيء جيد بغض النظر على حجمه فإننا نبني طاقة إيجابية و قوة دافعة. كلما ننجح في القيام بشيء فإننا نجعل هاذا الزخم ينمو بتصاعد نحو ثقة بالنفس لا يمكن وقفها.

على سبيل المثال، إذا قمت بإجراء مكالمات لجميع عملائك، نظفت سيارتك بالكامل، قلمت عشب الحديقة… سيكون من السهل عليك -نفسيا- إتمام المهمة القادمة. فقد كونت الزخم اللازم لإنجاز الأمور، و ببساطة أنت معتمد على تلك الطاقة الإيجابية. على الجانب الآخر، عند تأجيل ما نريد القيام به فإننا نفقد الزخم، و أهم من ذلك فإننا نفقد الثقة بالنفس.

هناك طريقة رائعة للتعبير عن هاذا… تخيل أنه لدينا مساعدين شخصيين كلما شعرنا بالثقة في قدراتهم على تحمل المسؤولية، نوكلهم المزيد من المهام الجدية فالآن لدينا الإيمان في قدراتهم للمتابعة. على العكس في حالة ما إن تماطل أحد المساعدين فهو يهدد النظام، ما يؤدي إلى فققدان الإيمان في قدرات المساعدين. سوف نفقد الثقة بهم و نتوفق عن توكيلهم بالمزيد من المهام، فنبدأ بالبحث عن مساعد بديل. الآن فكر في نفسك على أنك مساعد، كلما قمت بمتابعة الإجراءات و القيام بالمهام الضرورية، تحقق بذلك المزيد من الثقة و تكسب الإيمان في قدراتك لتحمل المزيد.

قدرتك على السيطرة و التحرك نحو أعمل رغبات قلبك سوف يعطيك المزيد من الثقة أكثر من أي عوامل خارجية.

الجزء القادم من الموضوع يتحدث عن طرق متعددة لبناء الزخم لحياة مليئة بالثقة و الجرأة.

تحديث 15-07-2011 تفضل الجزء الثاني من الموضوع: كيفية بناء ثقة بالنفس لا تقهر – الجزء الثاني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيفية بناء ثقة بالنفس لا تقهر – الجزء الأول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات متجر باتنة الإلكتروني الشامل للخدمات  :: ۩متجر باتنة۞أفكـــــــار وخـــــــبرات۩-
انتقل الى:  
اخر المواضيع
قائمة الاعضاء
افضل 20 عضو
الدخول

حفظ البيانات؟