منتديات متجر باتنة الإلكتروني الشامل للخدمات

تحيات إدارة متجر باتنة الإلكتروني الشامل للخدمات


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولتسجيل الدخول

شاطر | 
 

 سبحان الله,الملائكه التي تحيط بالانسان, سبحان الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مرام
عضو هام
عضو هام
avatar

انثى عدد المساهمات : 104 تاريخ التسجيل : 23/10/2010
الموقع : منتدى ودردشة حلا
المزاج المزاج : متقلبة

مُساهمةموضوع: سبحان الله,الملائكه التي تحيط بالانسان, سبحان الله   الخميس يناير 26, 2012 2:39 pm



الملائكه التي تحيط بالانسان .. سبحان الله

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة

التى تحيط بالإنسان أثناء نومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل

شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط

عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي

يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي

فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة

البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله )

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب

الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان

سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه , حتى يدفع عنه السيئة التي

تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث

هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي

أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى

وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.


ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما

يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس

و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي

شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا

دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

رب اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

اللهم اغفر لنا ووفقنا لخيرما ترضى









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://matagerbatna.forum315.com
 
سبحان الله,الملائكه التي تحيط بالانسان, سبحان الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات متجر باتنة الإلكتروني الشامل للخدمات  :: ۩متجر باتنة۞االإســـلامي۩-
انتقل الى:  
اخر المواضيع
قائمة الاعضاء
افضل 20 عضو
الدخول

حفظ البيانات؟