منتديات متجر باتنة الإلكتروني الشامل للخدمات

تحيات إدارة متجر باتنة الإلكتروني الشامل للخدمات


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولتسجيل الدخول

شاطر | 
 

  قطر قادرة على تحقيق الحلم.. واستضافة كأس العالم انجاز لكل العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ترانيم الأمل
عضو لجنة المراقبة
عضو لجنة المراقبة
avatar

عارض احترام القونين : 100 % smsرسالة : اللـهـم اجـعـل ابـواب الـجـنـة تـفـتـح لـنـا mms  كيف أنسـاك ؟! وكل الأشياء حولي هي أنت
وسام التميز
انثى عدد المساهمات : 206 تاريخ التسجيل : 11/10/2010
الموقع : في قلوب الطيبين
المزاج المزاج : عادي

مُساهمةموضوع: قطر قادرة على تحقيق الحلم.. واستضافة كأس العالم انجاز لكل العرب   الجمعة ديسمبر 03, 2010 5:13 pm


أكد امير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ان قطر قادرة على تحقيق الانجازات رغم صغر حجمها ، معتبرا الفوز باستضافة مونديال 2022 هو انجاز لكافة الدول العربية.

وقال الشيخ حمد في تصريحات نشرتها الصحف القطرية امس الجمعة "ان قطر قادرة على تحقيق الانجازات رغم انها صغيرة".

وتابع "ان انجاز استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 هو انجاز لكافة الدول العربية معربا "عن امله بنجاح قطر في استضافة البطولة" ، ومؤكدا "نعدكم بأن المنشآت الرياضية ستكون عالية المستوى وسيفتخر بها العرب".

واضاف امير قطر "اعتقد انه من ايام العرب ، انه انجاز للدول العربية.. نتمنى ان تنجح قطر في هذه البطولة ويتمكن اخواننا العرب من مشاهدة هذا الحدث".

واوضح "ان لحظات المنافسة كانت صعبة للغاية لاننا لم نكن الوحيدين فيها وان فريق الملف برئاسة الشيخ محمد بذل جهدا جبارا" ، مؤكدا في الوقت ذاته "لو خسرنا الاستضافة لكنا سنحاول مرة ثانية وثالثة ، فلدينا إرادة وشعور بقدرتنا على تنظيم البطولات مثل الدول الاخرى".

الافراح تعم شوارع قطر

عمت الاحتفالات شوارع قطر مساء الخميس حيث احتشد الاف من القطريين والمقيمين لمتابعة مجريات التصويت على شاشات عملاقة ، وشهد شارع الكورنيش الرئيسي مسيرات سيارة استمرت حتى ساعات متأخرة من الليل.

وخرجت الصحف القطرية امس الجمعة تهلل لليوم التاريخي ، فكتبت الراية عن لسان امير قطر "قطر ستشرف كل العرب" ، مضيفة يوم تاريخي لبلادنا بالفوز باستضافة كأس العالم "2022 ، وكتبت في عنوان آخر "المونديال في قطر بكل عز وفخر".

اما الشرق فعنونت "الامير : انجاز المونديال لكافة الدول العربية وفريق الشيخ محمد بذل جهدا كبيرا" ، مضيفة "قطر تفوقت على اميركا 14ب صوتا مقابل 8 اصوات في الدور النهائي" ، في حين عنونت الوطن "فرحة القطريين.. فرحة لكل العرب".

اسباب النجاح

وتكمن اسباب كثيرة وراء انجاز قطر بالفوز باستضافة مونديال 2022 ، لكن يبقى اهمها اهتمام قل نظيره لاميرها الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وزوجته الشيخة موزة بنت ناصر المسند ، والقدرة الاقتصادية الهائلة لهذه الدولة الصغيرة الغنية بالغاز والنفط ، وايضا تراكم الخبرات بعد تنظيم العشرات من الدورات الرياضية النوعية في العقدين الماضيين.

وابهر الملف قطري الجميع لما تضمنه من عناصر شملت جميع التفاصيل من ناحية المواصلات والبنية التحتية واستخدام التقنيات الفنية لتبريد الملاعب ، والتخلي عن 170 ألف كرسي في مختلف الملاعب التي تستضيف المباريات بعد انتهاء البطولة ومنحها الى البلدان النامية.

والملاعب التي تضمنها الملف صديقة للبيئة بفضل استخدام التكنولوجيا المتطورة والتي جعلت نسبة الانبعاث الكربوني صفرا ، وهذه الملاعب لا تبتعد عن بعضها البعض سوى ساعة واحدة وهو ما يسهل تنقل الجماهير التي ستحضر كأس العالم وامكان حضورها لمباراتين في يوم واحد.

اقتصاديا ، تشكل دولة قطر أحد أكبر 5 أنظمة اقتصادية متزايدة النمو في العالم ، ونتيجة لذلك تقوم الدوحة ببناء مرافق أساسية قيمتها أكثر من مئة مليار دولار ينتهي العمل بها عامئ,2012

وتخطط الدوحة لان تكون المركز الاكاديمي والمركز الرياضي وكذلك المركز السياحي الرئيسي لمنطقة الشرق الأوسط ، ولتحقيق هذه الرؤية تقوم بزيادة مرافقها السكنية والفندقية بطريقة ملحوظة.

كما تراكمت لدى قطر خبرة كبيرة في تنظيم الاحداث الرياضية النوعية ، فنظمت كأس العالم للشباب عام 1995 ، واحدى أفضل دورات الالعاب الاسيوية في التاريخ عام 2006 ، فضلا عن العديد من البطولات العالمية مثل ماسترز السيدات لكرة المضرب ، واحدى مراحل بطولة العالم للدراجات النارية ، وبطولة العالم لالعاب القوى داخل صالة في اذار الماضي.

وتحتضن قطر ايضا نهائيات كأس اسيا لكرة القدم ودورة الالعاب العربية عام ,2011

وشكل كل ذلك نقطة انطلاق متينة للبدء في حملة الاستضافة فقامت لجنة الملف بزيارة العديد من دول العالم وشاركت في معظم التظاهرات الرياضية في مختلف القارات في الاشهر الماضية.

وقال رئيس لجنة الملف الشيخ محمد بن حمد فور اعلان النتيجة "ان بلاده تفتح ذراعيها الى العالم بأسره" ، مشيرا الى ان "اقامة كأس العالم في منطقة الشرق الاوسط للمرة الاولى عام 2022 تعني كثيرا لشعوب هذه المنطقة".

وتابع "شكك الكثيرون بقدراتنا واعتبروا ان عامل الطقس وصغر مساحة قطر سيقفان حائلا دون نجاحنا ، لكننا عملنا بصمت واثبتنا باننا سنجد الحلول المناسبة لجميع المعضلات التي تعترض طريقنا ، وها نحن نحتفل بنيل شرف استضافة كأس العالم عام "2022 ، مضيفا "العمل الجاد يبدأ الان لاننا نريد ان نثبت بأننا لا نطلق كلاما في الهواء بل سنضع وعودنا حيز التنفيذ".

ولعب العرض القطري قبل يوم من التصويت دورا مهما ، فوقف رئيس لجنة الملف امام اعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا متحدثا باللغة الفرنسية التي يجيدها بطلاقة.

كما القت الشيخة موزة التي عرضت الملف وتحدثت بالانكليزية الضوء على الجوانب الانسانية فيه اضافة الى التأثيرات الايجابية التي يمكن ان يحدثها تنظيم بطولة بهذا المستوى على منطقة الشرق الاوسط على كافة المستويات.

وسألت الشيخة موزة امام اعضاء الفيفا "متى سيأتي الوقت المناسب لتنظيم كأس العالم في الشرق الاوسط ؟. لقد حان الوقت الان ، هذه هي اللحظة" ، مضيفة "لقد نجح الفيفا في تغيير مجرى التاريخ وكانت كرة القدم وسيلة لتحقيق هذا الامر".

بن همام : قطر حققت السهل.. ويتبقى الاصعب

يرى القطري محمد بن همام العبد الله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ان ما حققته قطر من خلال نجاحها في نيل شرف استضافة مونديال 2022 كان سهلا مقارنة مع ما ينتظرها من تحديات كبيرة من الان وحتى استضافة العرس الكروي بعد 12 عاما.

ونقلت وكالة الانباء القطرية عن بن همام قوله "اريد في البداية ان اهنئ قطر حكومة وشعبا بهذا الانجاز الذي لم يكن ليتحقق لولا الدعم المطلق من القيادة السياسية وايمان شعب قطر".

وتابع بن همام وهو احد اعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي منذ عام 1996 "انه فوز مشترك لكل من ساهم في هذا الملف ، لقد بذل أعضاء الملف جهودا كبيرة أعطت ثمارها اليوم من خلال الظفر بتنظيم كأس العالم عام 2022".

واضاف "أتوجه بالتهنئة لقطر ، لكننا اجتزنا مرحلة سهلة وتنتظرنا مهمة صعبة في السنوات المقبلة لكني واثق من قدراتهم على ان يكونوا عند حسن الظن كما اثبتوا في الماضي".

وتابع "لقد حسمنا شوط المباراة الأول ويبقى ان ننجح في إنهاء المباراة من خلال إخراج تنظيم كأس العالم بأبهى حلة" ، وأوضح "فرحتي مزدوجة لان دولتي قطر نالت شرف تنظيم كأس العالم وانا اشعر بالفخر ، في حين نجحت قارتي في استعادة كأس العالم بعد النسخة الأولى التي أقيمت عام "2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وعبر بن همام عن الامل فى ان تساهم إقامة كأس العالم في اسيا وفي قطر تحديدا في مزيد من تطور الكرة في القارة الاسيوية.

الصحف الخليجية تفرد مساحات واسعة للانجاز القطري

تفاعلت الصحف الخليجية الصادرة امس بقوة مع فوز قطر باستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022 فافردت له مساحات واسعة مع صور لامير قطر وزوجته واعضاء لجنة الملف يعبرون عن فرحتهم بالانجاز.

في الكويت ، كان العنوان الرئيسي لصحيفة "الانباء" على صدر الصفحة الاولى تهنئة امير الكويت الى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قائلا "استضافة قطر لكأس العالم 2022 إنجاز لجميع الدول العربية والإسلامية الشقيقة والصديقة... مبروك للكويت وقطر".

وكتبت في داخل العدد "تفوقت على الملف الاميركي بجدارة واستحقاق لتحقق الحلم الكبير للمرة الأولى في تاريخ الكرة العربية والخليجية... قطر دوحة العالم في مونديال 2022".

وقالت "الراي" على الصفحة الاولى "قطر ترفع رأس العرب" ، وعنونت "كأس العالم... على مرمى قطر" ، مضيفة "بعد أشهر من الانتظار ، تحقق الحلم العربي من خلال قطر التي فازت بشرف استضافة بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم".

وفي الامارات ، عنونت البيان "الدوحة تنال شرف تنظيم استضافة مونديال "2022 ، وايضا "خليفة ومحمد بن راشد يهنئان أمير قطر بالانجاز ، مضيفة "فرحة عارمة في الدوحة احتفالا بانتزاع الكأس من فم الاسد".

وكتبت صحيفة الخليج على صدر صفحتها الاولى "قطر تفوز باستضافة مونديال "2022 ، وفي الصفحات الداخلية "انجاز تاريخي كبير للشقيق الخليجي ، الفيفا يمنح روسيا وقطر حق استضافة مونديالي 2018 و2022".

وعنونت الاتحاد "انجاز تاريخي غير مسبوق بتنظيم كأس العالم" ، وايضا "الفيفا يمنح قطر شرف استضافة مونديال "2022 ، في حين كتبت الامارات اليوم "فازت بحق التنظيم كأول دولة عربية وشرق أوسطية.. مونديال 2022 في ضيافة قطر".

وكتبت صحيفة "الحياة" السعودية على صفحتها الاولى "قطر تحقق الحلم العربي باستضافة مونديال "2022 ، وفي الصفحة الرياضية "تغلبت على كل الظروف... واصبحت اول بلد عربي يستضيف كأس العالم ، قطر تعيد عصر المعجزات وتنظم مونديال 2022".

اما "الشرق الاوسط" فكتبت على صفحتها الاولى مع صورة كبيرة لامير قطر وزوجته واعضاء لجنة الملف "اوباما يعتبر القرار سيئا.. وكاميرون يشعر بخيبة أمل كبيرة" ، وايضا "انجاز تاريخي لقطر وفرحة لموسكو.. وصدمة في أميركا وبريطانيا" ، مشيرة في الصفحة الرياضية الى ان "كأس العالم تنتقل الى منطقتي أوروبا الشرقية والشرق الاوسط لاول مرة.. واوباما ينتقد قرار الفيفا".

زيدان فخور بفوز قطر

أكد الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان ، سفير ملف ترشيح قطر لاستضافة كأس العالم 2022 ، ان أول ما شعر به بعد الإعلان النهائي عن فوز قطر بشرف تنظيم المونديال ، هو الراحة.

شدد زيدان على أن مساندة ملف ترشيح ليست مهمة سهلة ، "إنها منافسة حقيقية ، ما يدخل السعادة على نفسي هو أن الرسالة التي أرسلتها خلال حملة الترشح يبدو أنها مرت ولقيت الصدى اللائق فقد كنت أقول "إن كرة القدم ملك للجميع".

وقال "أشعر بالفخر بمشاركتي في ملف الترشيح وبمساندتي له ، أنا فخور بمساهمتي في احتضان هذا البلد لكأس العالم ، إن دولة قطر ، وكل منطقة الشرق الأوسط ، تستحق هذا التحدي ، وذلك ما يجعلني سعيداً".

وأكد ان هذا "نصر لجميع دول لعالم العربي.. لدى قطر بعض الوقت الآن كي تبدأ في الاستعداد لتحقيق أهداف جيدة عبر الرياضة وكرة القدم ، "لديهم أكثر من عشر سنوات ليعدوا منتخباً جيداً وكأس عالم استثنائية".

الامارات تضع كل امكانياتها في تصرف قطر

أكد وزير الثقافة والشباب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في الامارات عبد الرحمن العويس امس الجمعة ان بلاده تضع كل امكانات الرياضة الاماراتية لانجاح استضافة قطر لمونديال ,2022

وقال العويس في بيان "ابارك للشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ، امير دولة قطر ، بهذا الانجاز التاريخي الرائع وهو انجاز مشرف ويدعو للفخر لنا ولكل ابناء المنطقتين الخليجية والعربية".

وتابع "الامارات ومن خلال مؤسسات الشباب والرياضة تسخر كل امكانياتها لدعم هذه الاستضافة التاريخية" مشددا على ان "نجاح دولة قطر الشقيقة هو نجاح للامارات ولدول الخليج والعالم العربي اجمع".

واعتبر ان "قطر اجتهدت بكل اجهزتها الإدارية والفنية وباسلوب احترافي بالغ الدقة في التطور والرقي حتى انتزعت شرف استضافة الحدث رغم المنافسة الشرسة ما عزز مكانة العالم العربي على الساحة العالمية".

رئيس الاتحاد اليمني : ما حققته قطر اعجاز للعرب والشرق الاوسط

اكد الشيخ احمد العيسي رئيس الاتحاد اليمنى لكرة القدم ان حصول قطر على شرف تنظيم المونديال لاول مرة فى تاريخ كل الدول العربية ومنطقة الشرق الاوسط "شرف كبير لكل العرب ويجب جميعا ان نؤكد على مفهوم وشعار واحد وهو ( كلنا قطر) ، فما حققته قطر انجازا ونجاحا كبيرا لكل العرب ولابد ان نؤكد على ان العرب عندما يريدون شيئا ويصممون عليه لايمكن ان تواجههم صعاب لانهم يتفوقون عليها".

اضاف العيسى لموقع اتحاد الكرة القطري "ان قطر اثبتت انها تكتب التاريخ من جديد تؤكد فيه ان الدول العربية مازالت قادرة على ان يكون لها موقف وتحد ، وانا واثق من ان الاشقاء فى قطر قادرون على ان يبهروا العالم ببطولة كاس العالم لكرة القدم الاولى فى الشرق الاوسط ، وسيسسابقون الزمن اجل تحويل الملف الى امر واقع".

اختتم احمد العيسي حديثه قائلا "اننى اريد ان اقول شيئا وهو ان خليجي 20 باليمن كان فألا حسنا وتم تتويجه بفوز قطر بالمونديال".

تونس تنتشي بفوز قطر

حظي فوز دولة قطر باستضافة مونديال كأس العالم لكرة القدم عام 2022 باهتمام كبير من وسائل الإعلام التونسية ، حيث خصصت حيزا هاما للحديث عن هذا الإنجاز خاصة في برامجها الرياضية.

وأبرزت وكالة الأنباء التونسية إلى أن دولة قطر التي تنافست على استضافة هذا الحدث الكروي العالمي الهام مع الولايات المتحدة الامريكية واستراليا وكوريا الجنوبية واليابان ، هي دولة عربية تحظى بهذا الشرف في أول ترشيح لها.

وذكرت الوكالة التونسية "إن ملف قطر 2022 للجنة الفيفا احتوى على استخدام التقنيات المستدامة وأنظمة التبريد المستخدمة على أكمل وجه في الملاعب ومناطق التدريب ومناطق المتفرجين ، إذ سيكون بمقدور اللاعبين والإداريين والجماهير التمتع ببيئة باردة ومكيفة في الهواء الطلق لا تتجاوز درجة حرارتها 27 درجة مئوية ، كما أن الملاعب التي تضمنها الملف صديقة للبيئة بفضل استخدام التكنولوجيا المتطورة والتي جعلت نسبة الانبعاث الكربوني صفر ، وهذه الملاعب لا تبتعد عن بعضها البعض سوى ساعة واحدة وهو ما يسهل تنقل الجماهير التي ستحضر كأس العالم".

الصحافة الجزائرية تحتفل

أولت الصحافة الجزائرية الصادرة امس الجمعة لفوز دولة قطر بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 ، اهتماما واسعا وأفردت له مساحات هامة على صدر صفحاتها الأولى والداخلية.

وكتبت صحيفة "الشروق اليومي" بالبنط العريض "قطر تقهر امريكا وتظفر بمونديال 2022". كما نقلت تصريحات ادلى بها رئيس الاتحاد الجزائري ، محمد روراوة ، الذي وصف الانجاز بانه "مفخرة وشرف لكل العرب".

وكتبت صحيفة "الخبر" تقول "قطر تدخل التاريخ" ، وأشارت أن الجزائريين شاركوا القطريين أفراحهم خلال الاحتفالات التي شهدتها الدوحة عقب إعلان الفيفا لقرارها.

امريكا تهنئ قطر "رغم خيبة الأمل"

تقدمت الولايات المتحدة الامريكية امس الجمعة بتهانيها لروسيا وقطر على اختيارهما لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عامي (2018) و(2022) رغم خيبة الأمل التي تعيشها واشنطن في أعقاب الإخفاق في ملف استضافة مونديال ,2022

وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية فيليب كراولي في مؤتمر صحفى "اتقدم بالتهنئة.. ونتطلع لارسال فريق امريكي قوي للمنافسة في هذين الحدثين".

كان الرئيس الامريكي باراك أوباما انتقد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمنح حق استضافة بطولة كأس العالم 2022 إلى قطر ووصف القرار بأنه "خاطئ".

وأشار أوباما بذلك إلى أن اللجنة التنفيذية بالفيفا أخطأت عندما فضلت الملف القطري على نظيره الامريكي حيث وصل الملفان إلى الجولة الرابعة الأخيرة من التصويت بين أعضاء اللجنة البالغ عددهم ,22

تفوق الملف القطري على نظيره الامريكي بفارق كبير حيث حصل على 14 صوتا من أعضاء اللجنة مقابل ثمانية أصوات فقط للملف الامريكي.

توقع الامريكيون أن يحظى ملفهم باختيار اللجنة لتنظم الولايات المتحدة نهائيات البطولة للمرة الثانية في التاريخ بعدما نجحت في استضافة مونديال ,1994

لوف : اختيار قطر قرار "شجاع للغاية"

قال المدير الفني للمنتخب الالماني يواخيم لوف أنه فوجئ بقرار اختيار قطر للفوز بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 واصفا قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إقامة هذه البطولة في قطر بـ"القرار الشجاع للغاية".

وقال لوف في تصريحات لوكالة الانباء الالمانية إنه كان يتوقع اختيار دولة أخرى وأوضح "روسيا (الفائزة بتنظيم كأس العالم )2018 هي أمة كروية ولكن قرار قطر فاجأني".

ولكن لوف أشار إلى أن القرار له جانب آخر لأنه يؤدي إلى ضم دول جديدة لعالم كرة القدم.

ولم يتشكك لوف في قدرة قطر على تنظيم البطولة وقال "أعتقد أن البطولة ستكون رائعة فيما يخص التنظيم والاستادات ولكن المشكلة تكمن في اشياء أخرى.. أعتقد أن الطقس الحار سيلعب دورا كبيرا".

وأشار لوف إلى خبرته الشخصية في التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة خلال مباراة المانيا والامارات التي انتهت بفوز المانيا بسبعة أهداف مقابل هدفين في حزيران 2009 في دبي ضمن الاستعدادات لخوض تصفيات بطولة كأس العالم,2010

وقال لوف "كان الأمر عبئا حقيقيا.. فالتدريب واللعب في جو تقدر فيه الحرارة بـ 40 درجة مئوية أمر صعب".

ولكن لوف ذكر بالشكوك التي كانت موجودة على خلفية اختيار جنوب افريقيا لتنظيم بطولة كأس العالم 2010 وقال "ولكنهم نظموها بشكل جيد.. يجب أن يعايش المرء الامر".

الصحافة الروسية تحتفل بالانتصار والانكليزية تهاجم "فيفا"

احتفلت الصحافة الروسية الصادرة امس الجمعة بالانتصار غداة فوز روسيا بشرف تنظيم مونديال 2018 ، فيما حملت الصحافة الانكليزية بشدة على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد خسارة انكلترا في هذا السباق.

وترافق الاحتفال بالفوز الروسي مع تساؤلات عن التكاليف الخيالية التي ستتكبدها البلاد لتنفيذ مشروع اراد الكرملين ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين تحقيقه باي ثمن.

وكتبت صحيفة روسييتسكايا غازيتا اليومية الرسمية "كنا نؤمن بذلك ، وقاتلنا في كل اتجاه وانتصرنا ، لقد تحقق حلم روسيا باستضافة المونديال لاول مرة في تاريخها".

واعتبرت صحيفة كومرسانت انه "بالنسبة الى روسيا ، قد يصبح هذا المشروع الاغلى والاصعب في تاريخ روسيا ، وقد يكون اغلى واصعب من الالعاب الاولمبية الشتوية عام 2014 في سوتشي".

واشارت الصحيفة الى انه يجب البدء من نقطة الصفر لاستضافة المونديال في 13 مدينة تفصل بينها الاف الكيلومترات ولا توجد فيها بنى تحتية ، مؤكدة "ان مثال الالعاب الاولمبية الشتوية في سوتشي يظهر ان المردود والاقتصاد في التحضير للتظاهرات الرياضية هو آخر ما يفكر به النظام في روسيا".

واعتبرت صحيفة نيزافيسيمايا غازيتها من جانبها "روسيا توفر مليارات الدولارات من الاموال العامة اضافة الى مردود البطولة المحلية ، وعليه يمكن تكوين فكرة حول ما اذا جميع هذه النفقات ستكون شفافة ومسيطر عليها ، وبعبارة اخرى ما اذا كان مشروع من هذا النوع سيشكلر ارضا خصبة للفساد".

وحسب تقديرات صحيفة فيدوموستي سيكلف تنظيم المونديال "اكثر من 50 مليار دولار في الحدود الدنيا" ، وتساءلت "أليس الثمن باهظا جدا ؟".

ويتعين على روسيا اضافة الى تجديد الملاعب وتشييد اخرى حديثة ، اقامة شبكة طرق بطول 8 الاف كلم والفي كلم من السكة الحديد وبناء الفنادق وتأهيل المطارات وتوسيعها.

وفي لندن ، نددت الصحف البريطانية بشدة بمنح روسيا استضافة مونديال 2018 من قبل الاتحاد الدولي ، مؤكدا وجود "تزوير" في عملية التصويت بعد خروج انكلترا من الدور الاول بحصولها على اثنين فقط من اصل 22 صوتا.

وعنونت صحيفة ذي صن "تزوير" ، مشيرة الى ان الروس "يعرفون سلفا نتيجة" التصويت.

ووصف كاتب الافتتاحية ومدرب المنتخب الانكليزي السابق تيري فينابلز التصويت بانه "عار" ، معتبرا انه "يتعين علينا الا نفاجأ بحصول روسيا على استضافة مونديال 2018 ، لان الفيفا والمخابرات الروسية (كي جي بي) هما آخر منظمتين سريتين على هذا الكوكب".

وصرخ فينابلز في افتتاحيته "انه عار كبير ، عار لانكلترا ، عار لكرة القدم ، عار للفيفا".

من جانبها ، ركزت صحيفة تايمز على الفساد داخل الاتحاد الدولي ، وكتبت "نظام التصويت لاختيار الدول المنظمة نظام فاسد جدا ، فهو مقتصر على عدد محدود جدا ما يسهل عملية التلاعب فيه ، وهو سري جدا".

بوتين يعتبر الاتهامات الموجهة الى "فيفا".. "غير مقبولة"

اعتبر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الخميس في زيوريخ بعد نيل بلاده شرف استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2018 ، ان الاتهامات التي وجهتها الصحافة الانكليزية الى الاتحاد الدولي (فيفا) "غير مقبولة".

وقال "اتهم اشخاص بالفساد ، وقد اتهموا دون سبب ، الاتهامات لا اساس لها من الصحة ، لم يكن ذلك الا وسيلة ضغط على اعضاء الفيفا عبر وسائل الاعلام وهذا الامر غير مقبول ، انه مثال على التنافس غير الشريف".

واضاف "لقد فهمنا انه علينا ان نعطي اعضاء الفيفا امكانية اتخاذ قرارهم دون ضغط داخلي وبطريقة موضوعية ، ولذلك كلفت وزير الرياضة فيتالي موتكو عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي بنقل وجهة نظري الى الاعضاء الاخرين ، وقد قمت بذلك احتراما لهم".

وكانت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) اتهمت في شريط وثائقي قبل التصويت على الدولتين اللتين ستنظمان مونديالي 2018 2022و ، ثلاثة من اعضاء اللجنة التنفيذية التابعة للفيفا بتلقيهم اموال في اطار قضايا الفساد.


رجلُ لم يدرِ كيفَ يردٌ على قُبلهَ , تركهَا أحمرُ شِفاهي على مِرآتهَ !! فَ كتبَ بِ شفرةِ ال ح لا ق ة على قلبي : | أُحُبكَ ~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://matagerbatna.forum315.com/
مرام
عضو هام
عضو هام
avatar

انثى عدد المساهمات : 104 تاريخ التسجيل : 23/10/2010
الموقع : منتدى ودردشة حلا
المزاج المزاج : متقلبة

مُساهمةموضوع: رد: قطر قادرة على تحقيق الحلم.. واستضافة كأس العالم انجاز لكل العرب   السبت ديسمبر 04, 2010 11:58 am

مواضيعكي مميزة ترانيم

الله يعطيك العافية


شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://matagerbatna.forum315.com
 
قطر قادرة على تحقيق الحلم.. واستضافة كأس العالم انجاز لكل العرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات متجر باتنة الإلكتروني الشامل للخدمات  :: ۩متجر باتنة۞ الريـــاضــة العربية و العالمية۩-
انتقل الى:  
اخر المواضيع
قائمة الاعضاء
افضل 20 عضو
الدخول

حفظ البيانات؟