منتديات متجر باتنة الإلكتروني الشامل للخدمات

تحيات إدارة متجر باتنة الإلكتروني الشامل للخدمات


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولتسجيل الدخول

شاطر | 
 

 سنوسي محمد | مدونة المبرمج الجزائري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميساء
عضو هام
عضو هام
avatar

انثى عدد المساهمات : 60 تاريخ التسجيل : 08/11/2010
الموقع : في قلب حبيبي
المزاج المزاج : متقلبه

مُساهمةموضوع: سنوسي محمد | مدونة المبرمج الجزائري    الأحد نوفمبر 28, 2010 4:13 pm

إسمي “سنوسي محمد” و على النت hol4ko (تنطق: هـولاكو)، أنا جزائري من مدينة سيق (18 سنة) ، أختلف نوعا ما عن معظم الشباب هنا، أنام و أعيش داخل النت مند ليالي و سنين عميقة! المجالات التالية تثير إهتمامي: الحماية، البرمجة (PHP, VB6)، عالم Bit Torrent ، التصميم (Photoshop)، كما أنني تقريبا مطور مواقع و أعشق نظام التدوين WordPress فهو يعني لي الكثير، كإضافة: القرصنة لم أعد أهتم بها.
بعيدا عن التقنية مستحيل أعيش بدون مشاهدة أفلام هوليوود المتجددة أسبوعيا التي تشاهد عرضها على Box Office و طبعا بالجودة العالية، و ذلك له علاقة بنظام التورنت العبقري، أنا ممتن لكل DVD Rippers خاصة منهم aXXo. في حياتي اليومية بالواقع لست منظم مثل موقعي و أعيش حياة غريبة، أكره الإختلاط بالناس، و من لديه مشكلة مع دلك فليتركني في سلام بليز. أتمتع بمستوى دراسي لا بأس به بل مستوايا سيء جدا! لن أنكر أن الأنترنت أعاقتني بشكل محرج في موسم الدراسة. لدي الكثير من الأحلام و العيش في New York City واحد منها… ملاحظة: “هولاكو” مجرد إسم مستعار إخترته ليس له علاقة بأي شخص و لا يدل على أي شيء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميساء
عضو هام
عضو هام
avatar

انثى عدد المساهمات : 60 تاريخ التسجيل : 08/11/2010
الموقع : في قلب حبيبي
المزاج المزاج : متقلبه

مُساهمةموضوع: رد: سنوسي محمد | مدونة المبرمج الجزائري    الأحد نوفمبر 28, 2010 4:30 pm

مشاريع احمد سنوسي

في هذه الصفحة ستجدون كل مشاريعي سواء المنجزة أو التي لا تزال قيد الإنجاز، في كامل المجالات المتعلقة بالكمبيوتر و النت مثل المشاريع البرمجية: برمجيات كمبيوتر، إسكربتات بي أتش بي… أو المواقع الجديدة التي أقوم بالتخطيط لفتحها. بطبيعة الحال هذه المنجزات تحتاج الوقت، الجهد و الدعم! بعون من الله سأحاول قدر المستطاع إصدار أكبر عدد من المشاريع في الوقت المتبقي من الصيف لأنه في هاذا العام لدي بكالوريا و التي لا تسمح لي لا بالتدوين ولا بالبرمجة. تفضلو:

برنامج Login Spoofer:

مقدمة: بدون هواجس أو تخيلات سأقول أن للصفحات المزورة جانب مشرق فاستعمالها مع الأصدقاء للمزاح فقط و التعريف بها عند الآخرين يزيد من وعي مستخدم النت مهما كان عمره ليتفطن على الجانب المظلم من الأنترنيت حتى يصبح حذر في التعامل مع المعطيات، لكن إذا إستغلت الصفحة المزورة بشكل غير أخلاقي لتنشر في المنتديات هنا و هناك حتما ستكون هنالك مشكلة و لكل ضمير يحاسبه.
حتى الآن أكبر مشاريعي برنامج Login Spoofer و حسب إسمه هو برنامج لتكوين صفحات مزورة بإمتداد Html (غير مفتوح المصدر)، الميزة التي لم يتصف بها أي برنامج لنفس الغرض من قبله هي أن التبليغ لا يأتي على البريد ولا على ملف txt خارجي بل يأتي في البرنامج نفسه حيث ما عليك سوى تكوين الصفحة و رفعها أو إرسالها إلى الهدف مباشرة ثم ضغط زر Refresh حتى تأتيك البيانات في ثواني، حقق البرنامج حتى الآن آلاف المستخدمين نسخة البرنامج الحالية 1.8، النسخة الحالية: 2.0 التي تتميز عن سابقاتها بعدم وجود مشاكل و توقف الخدمة، إذا أعجبك البرنامج يمكنك التحميل و الإستخدام بشكل مجاني الآن.
الموقع الرسمي | تحميل البرنامج | مميزات النسخة الجديدة 2.0

موقع sig-city.com:

أنا جزائري و أحب الجزائر و مدينتي “سيق” التي قضيت فيها عمري كله على الرغم أنني لا أحب سكانها عامة، بإختصار أنوي إنشاء موقع يهتم: بالصور، الفديوهات، الوثائق، المقالات، الأخبار و المزيد… خاص و حول مدينة سيق الجزائرية فقط. يعمل تحت نظام CMS (نظام إدارة المحتوى) بإستعال إسكربت مجلة نيوك PHP-Nuke المميز. هدفي هو توفير المتعة و الترفيه و إشهار المدينة، و من يدري قد أفتتح موقع خاص بكل مدن الجزائرية ليحضى بالشعبية و الدعم. مشكلتي الوحيدة هي عدم توفر الإمكانيات اللازمة لشراء نطاق sig-city.com، و من حاز المشروع على إهتمامه و يريد المساعدة، يمكنه توفير النطاق مع (لوحة تحكم خاصة به) و الإتصال بي.

برنامج مفجر البريد:

على ما يبدو أنه أداة سلبية لعمل Spam على البريد… اهدأ إنها مجرد برمجية تقوم بإرسال رسالة واحدة مراراً و تكراراً حتى يصاب البريد بفقدان الشهية، حتى أنني لست متأكد من نجاح البرنامج حسب مبدأ فكرته التي إبتكرتها قبل أربع سنوات من الآن. كتبت موضوع يشرح فكرة البرنامج بالتفصيل على هاذا الرابط [إضغط هنا]، هدف البرنامج هو للغرض العلمي فقط لدى حافظ على أعصابك.


قائمة المشاريع طويلة منها المهمة تستحق الإنجاز و منها أفكار بسيطة لأدوات أبرمجها في وقت فراغي، هذه الصفحة طبعا سأحدثها دوريا في حال وجود إنجازات أخرى أشاركها معكم، كان معكم محمد من الجزائر تحية طيبة و دمتم في رعاية الله !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميساء
عضو هام
عضو هام
avatar

انثى عدد المساهمات : 60 تاريخ التسجيل : 08/11/2010
الموقع : في قلب حبيبي
المزاج المزاج : متقلبه

مُساهمةموضوع: رد: سنوسي محمد | مدونة المبرمج الجزائري    الأحد نوفمبر 28, 2010 6:07 pm

كيفية بناء موقع ناجح !





إذا كنت ترغب في بناء موقع على شبكة الانترنت، فأنت في المكان المناسب. يصف هذا الموضوع العملية برمتها لمساعدتك على القيام بكل شيء بشكل صحيح في المرة الأولى. ستجد الكثير من النصائح ، والأمثلة ، روابط لخدمات مفيدة والموارد التي تحتاجها والتي تعلمك كيفية بناء موقع على شبكة الانترنت بكل سهولة. سأجعل الموضوع سهلا للمبتدئين و يشمل جميل المجالات كإختيار اسم النطاق، تصميم المواقع، الإستضافة…

إذا كنت ترغب في بناء موقع على شبكة الانترنت، فأنت في المكان المناسب. يصف هذا الموضوع العملية برمتها لمساعدتك على القيام بكل شيء بشكل صحيح في المرة الأولى. ستجد الكثير من النصائح ، والأمثلة ، روابط لخدمات مفيدة والموارد التي تحتاجها والتي تعلمك كيفية بناء موقع على شبكة الانترنت بكل سهولة. سأجعل الموضوع سهلا للمبتدئين و يشمل جميل المجالات كإختيار اسم النطاق، تصميم المواقع، الإستضافة…


محتوى الموقع:



المرحلة الأولى لبناء الموقع الخاص بك هي التخطيط لمضمونه حتى يكون ناجحا دو امكانيات عالية، عليك باكتشاف التخصص المناسب لموقعك، والعثور على الكلمات الدلالية الصحيحة التي تصفه واختيار المفهوم الأكثر ربحية للموقع بالنسبة لك. كمثال مدونة المبرمج الجزائري متخصصة في: التقنية، البرمجة، البرامج، تطوير المواقع، التورنت… الخ لأن دلك هو ما أبرع فيه، لكن مع تقدم الوقت أصبحت أقدم مواضيع ذو تخصص جديد. في ماذا تبرع أنت؟ لديك أسلوب مميز في الكتابة؟ لديك خبرة في مجال ما و تحبه؟! ذلك المجال هو مضمون موقعك!
تحسين أداء المواقع بمحركات البحث:



لكل موقع ما ترتيب خاص به في محركات البحث. كمثال عندما تبحث عن شيء ما في جوجل ستجد عشرات آلاف النتائج بل أحيانا الملايين، لكنك تتفقد الصفحة الأولى و الثانية فقط و تهمل الباقي. لقد قام جوجل بوضع المواقع ذو الترتيب الممتاز في الصفحات الأولى و هاذا بالضبط ما نريده، نريد أن يكون ترتيب المواقع جيد حتى يكون من بين النتائج الأولى، و بذلك زوار أكثر و نجاح أكبر. كيف نحقق ذلك؟ هناك علم خاص بتحسين الترتيب اسمه SEO، ليس علم صواريخ! له قواعد بسيطة جدا كإضافة المحتوى الممتاز داخل موقعك أو مدونتك، اضافة Keywords في Meta tags و Description… ستتعمق في هاذا المجال لاحقا.
تصميم المواقع:



التصميم هو عائق كبير بالنسبة للكثير، نحن لا نريد أن يبدو المواقع و كأنه صمم من قبل مبتدئين! التصميم مهم جدا جيث هو الذي يترك انطباعا جيد أو سيء للزائر حيث قد يقرر الزائر تصفح المزيد من الصفحات أو إغلاق المتصفح، البساطة تصنع الجمال هذه العبارة بمثابة تلخيص لما أريد أن أقوله.
اختيار إسم النطاق المناسب:



اختيار اسم النطاق لعله أهم خطوة في العملية كلها من بناء الموقع. اسم نطاق الموقع عليه أن يدل على المضمون، فإذا كان موقعك يقدم الموسيقى عليه أن يتضمن كلمة Music و ربما Mp3 و ادا كانت الاغاني عربية ستضيف كلمة arab حتى يكون اسم النطاق يناسب المضمون كمثال: www.music4arab.com، و لا تنسى أن تجعله قصير قدر الامكان حتى تترك الفرصة للزائر بتذكره للعودة إله لاحقا !
إستضافة الموقع:



في هذه الخطوة قد تحتار في اختيار الاسضافة الأمثل لموقعك بسبب مئات الشركات الأجنبية و العربية، من وجهة نظري عليك الأبتعاد قدر المستطاع عن الإستضافات العربية لأنها باهضة الثمن و ذو أداء ضعيف، بعد ذلك حدد المواصفات التي يحتاجها موقعك من حجم المساحة و الترافيك الشهري و المواصفات الثانوية، حسب ميزانيتك، أفضل استضافة في رأيي هي HostMonster لأسعارها الممتازة و الحماية الفائقة و الدعم الفني المتقدم، و إن لم تكن مستعدا للدفع يمكنك دائما الرجوع الى الحلول المجانية باستضافة مجانية.

اعتبر الموضوع كمخطط و ارشاد لك لمساعدتك على اختيار ما هو أنسب لك، فهناك ما يرغب بكل شيء جاهز حيث يدفع مقابل التصميم و الاستضافة و الدعم و الحماية، و هناك ما يعتمد على نفسه في كل شيء و احيانا لا بنفق سنتيما واحدا و يكون عائد موقعه كبير، فقد اسنخدم عقله. يمكنكم تقديم مواقعكم في التعليقات و أي شيء قد يساعد في اثراء الموضوع، أخوكم محمد!

قد يهمك أيضا قراءة درس شامل حول كسب المال من الأنترنيت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سنوسي محمد | مدونة المبرمج الجزائري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات متجر باتنة الإلكتروني الشامل للخدمات  :: ۩متجر باتنة۞ للكمبـــيوتر والتكنولوجــيا O.o°" ۩-
انتقل الى:  
اخر المواضيع
قائمة الاعضاء
افضل 20 عضو
الدخول

حفظ البيانات؟